الصحافة تمنح جوارديولا لقب "بطل الألمانية" عقب تقديمه أمس في ملعب أليانز أرينا





منحت الصحافة الألمانية اليوم الثلاثاء أول "لقب" لمدرب نادي بايرن ميونخ الجديد، الإسباني بيب جوارديولا، واصفة إياه ب"بطل الألمانية"، عقب تقديمه أمس في ملعب "أليانز أرينا".



وتصدر الصفحات الرياضية بصحيفة (بيلد) الألمانية عنوان "بيب.. بطل الألمانية بالفعل"، ليلعب المحرر هكذا بالمعنى المزدوج لكلمة "Meister" الألمانية التي تعني معلما وبطلا كذلك، كما أنه استخدم لفظة "ألمانية" في إشارة مزدوجة للغة الألمانية ولكرة القدم الألمانية.



وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة عن تقديم المدير الفني الكتالوني، أنه "خلال المؤتمر الصحفي كله تقريبا تحدث بيب بلغة ناديه الجديد. وللحصول على أول لقب له، لم يحتج جوارديولا ولا حتى لنصف يوم في منصبه الجديد. لقد أصبح بيب بطلا للألمانية".



أما صحيفة (سودويتشه تسايتونج) التي تصدر بميونخ، فنشرت في صفحتها المخصصة للقضايا الاجتماعية والثقافية مقالا قالت فيه إن جوارديولا "بدأ في تعلم اللغة الألمانية منذ بضعة أشهر فقط مع معلمة خاصة في نيويورك، حيث قضى إجازة لمدة عام من كرة القدم. ولكنه لم يرتكب خطأ واحدا في أولى عباراته التي يدلي بها أمام الإعلام".



ونشر هذا المقال تحت عنوان "والآن يسير على المياه"، والذي يعطي فكرة عن التطلعات والآمال الملقاة على عاتق المدير الفني الإسباني، الذي تم تقديمه كما لو كان "مسيحا جاء لفريق لا يحتاج لمخلص".



وجاء في المقال أيضا "لقد وصل المسيح. أو، على كل الأحوال، إنه ذلك الرجل الذي ظننا أن بحيرة شتارنبرجر جذبته، لنرى إذا ما كان يستطيع أن يمشي بالفعل فوق الماء".



وأبرزت الجريدة كذلك أن جوارديولا تمكن من إحراز 14 لقبا مع نادي برشلونة خلال أربعة أعوام، مضيفة أن التحدي الذي يواجهه المدرب الكتالوتي حاليا يتمثل في الحفاظ على مستوى البايرن كما كان مع سلفه يوب هاينكس.

Comments

Popular Posts