لويس سواريز حديث الليل والنهار .. مانشستر سيتي يدخل السباق .. وليفربول يخشى سيناريو أوين مع الريال


قالت صحيفة "الديلي اكسبرس" البريطانية إن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي دخل بقوة في سباق التعاقد مع مهاجم ليفربول لويس سواريز.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الاثنين إلى أن التشيلي مانويل بليجريني مدرب السيتي الجديد، الذي خلف الإيطالي روبرتو مانشيني، يرغب في تدعيم خط هجوم الفريق بعد فشل المفاوضات مع الأوروجوياني إدنسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي، حيث يريد ناديه الحصول على 53 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 80 مليون دولار.

وأكدت الديلي اكسبرس في تقريرها إن السيتي مستعد لدفع 23 مليون جنيه إسترليني، 35 مليون دولار، من أجل ضم سواريز.

وتتصارع عدة أندية على المهاجم الأوروجوياني البالغ من العمر 26 عاما وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

ومن جانبه يرغب ليفربول في استغلال هذا السباق على هدافه الأول في الحصول على أعلى مكسب مالي ممكن من الصفقة.


ويأتي اهتمام السيتي بسواريز رغم رغبة اللاعب نفسه في الرحيل من انجلترا، خاصة بعد أن تم إيقافه 10 مباريات من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على خلفية قيامه ب "عض" اللاعب الصربي ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في مباراة جمعت الفريقين نهاية الموسم الماضي.

وانتقد سواريز وسائل الإعلام الإنجليزية، واتهمها بأنها جعلت حياته في انجلترا "مستحيلة".


وأكد بريندان رودجرز مدرب الريدز أن ليفربول يسيطر بشكل تام على مستقبل سواريز، وأن النادي هو المنوط بتحديد ما إذا كان سيبيع اللاعب أم أنه سيستمر في صفوف الفريق الموسم المقبل.

من جانبها قالت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية إن ليفربول يخشى تكرار سيناريو مايكل أوين الذي انتقل إلى صفوف النادي الملكي عام 2004.

وأشارت إلى أن مسئولي الريدز يخشون قيام الريال بتقديم عرض لسواريز بنهاية أغسطس المقبل، وهو نفس السيناريو الذي فعله النادي الإسباني للحصول على توقيع أوين مهاجم ليفربول قبل 9 سنوات.

إلى أن الصحيفة أكدت أن مسئولي الريدز يشعرون أنهم في "موقف قوة"، لأن سواريز لديه 3 مواسم متبقية في عقده، بينما لم يكن أمام أوين وقتها سوى موسم واحد، مما سهّل مهمة الجلاكتيوس في التعاقد مع أوين.

وأحرز سواريز 23 هدفا للريدز في الموسم الماضي، واحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي موسم 2012 - 2013.

Comments

Popular Posts